الفنان السوري “قولدستار” يفتح قلبه لقناة الغزال نيوز و يتحدث عن بعض المشاريع الفنية القادمة

مرحبا للخير والاصلاح ، محبا لنشر السلام ورسائل التحابب والمحبة والسلام ، محبا للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لكن ضمن أسلوب فني مهذب متمدن وتحضر ومعصرن في نفس الوقت ، بسبب محاسبة الذات والتركيز على أصحاب الضمائر ومخاطبة الوجدان وألسنة الواقع ، ومن أجل تنقية المجتمع من كافة الأفات السلبية كالجريمة المنظمة الممنهجة كترويج السموم البيضاء وتميع الفن بشتى أنواعه  وهبوط الكثير من الموسيقى والاغاني التي تحمل كلمات سخيفة وحركات مخلة بالأدب والتي تشجع على الأنحدار الخلقي وتكون سببا في تنشئة جيل يحمل من مقومات الفساد والردائة مالاتحمد عقباه ، إنه الفنان السوري السيد خوجة عبد الحميد .

مرحبا بك في هذا الحوار و نشكرك على قبول الدعوة ، أولاً ، بعيداّ عن الجمهور الذي يعرف عبد الحميد .. عرف الجمهور أكثر عنك ؟

◀ مرحباً بكم شكراّ لكم على هذا الحوار الشيق، أنا الفنان العاشق للخير وفعل الخير ونشر رسائل التحابب والنصح والتناصح ” كناكري خوجة عبد الحميد ” صاحب الاسم الفني المسجل لدى ديوان حقوق المؤلف أوندا تحت الاسم الفني  قولدستار أبوشجاع مولود في العاصمة السورية دمشق بوابة الحضارات بتاريخ 26 / 4 / 1965 قاص راوي وحكواتي مجاز بشهادات عالمية ، فنان شامل مغني وملحن وعازف محترف على ألة الأرمونيكا ومدرس للغة الانجليزية .

متى بدأ أبو شجاع مسيرته الفنية ؟

◀ منذ نعومة أظفاري كان حلمي هو الوصول الى ماكنت أرجوه وأصبو اليه ، وتحقق لي ذلك منذ ثمان سنوات تقريبا حيث نمت وترعرعت وتفجرت مواهبي وطاقاتي الابداعية منذ تاريخ اقامتي فوق تراب  بلد ملايين الشهداء العظماء ” الجزائر ” ولم استطيع من تحقيق ذلك فوق تراب بلدي الجمهورية العربية السورية بسبب التأمر والتكالب على جيشنا العربي السوري وقيادته وعلى شعبنا الأبي .

ما هي أبرز الأعمال التي قمت بها و أشتهر بها عبد الحميد  ؟

◀ شاركت تحت سقف اتحاد الكتاب الجزائريين في أكثر من ثمانون مناسبة وايضا تحت سقف مديرية الثقافة الوهرانية وتحصلت على العديد من الشهادات التكريمية الذهبية ، حيث جسدت شخصية الحكواتي من جهة والعزف الوطني لمقطوعات قصيرة من روائع الأدب العالمي تحمل رسائل اصلاحية، اضافة الى تلحيني لعدد من الاغاني التي تحمل طابع الوطنية والتغزل بالوطن وسوف ينطلق ذلك الالبوم الغنائي قاب قوسين أو أدنى ، اضافة الى قيامي بتصوير مسلسل الحكواتي الناصح وبرفقة براعم وبرعمات من ابناء وبنات الوطن ،حيث تم عرض ذلك المسلسل في قناة فضائية جزائرية خلال شهر رمضان الفائت 2020 .

بما أنك فنان و سطع اسمك في الجزائر ، ممكن تعطينا رأيك في الفن الجزائري في السنوات الأخيرة ؟

◀ أرى في الجزائر عقول وأدمغة ومبدعين ومبتكرين لكنهم بحاجة الى دعم لوجستي ومعنوي وايجاد الأرضية الخصبة المناسبة لهم لميلاد ابداعاتهم ، وبنفس الوقت اذا قلت لك أنه يسير بخطوات متسارعة جدا أكون قد ظلمت الفن والفنانين لأننا بحاجة الى ابداع اكثر واكثر ، واذا قلت لك انه يسر بوتيرة بطيئة أيضا أكون قد ظلمت هذا الحقل ، ولكن بكل الأحوال لابأس به وهو في مراحل التطوير والترقية ، لكن من بعض السلبيات هو الاكثار من برامج الكاميرا الخفية  وبسبب ضعف الانتاج ، لكنني اتفائل كثيرا برتقاء هذا الفن الى المراحل العليا ، ومن جانب أخر كلنا يعلم أن الكثير من عواميد الفن الجزائري بدأو بطرق أبوب النجومية العالمية .

في رأيك ، ما هو الفرق الذي وجدته بين الفن الجزائري و السوري ؟

◀ في الحقيقة لايوجد فرق شاسع ، بل على النقيض من ذلك أخي الاستاذ سيف المحترم ، حيث هناك تشابه في العادات والتقاليد واللباس والتواصل الاجتماعي والجود والكرم والنخوة والشهامة تعتبر من أهم العوامل أو القواسم المشتركة ان صح التعبير التي تجمع البلدين والشعبين المتحابين المتعانقين المتأخين ” الولايات المتحدة الجزائرية والجمهورية العربية السورية ” .

نعود الى جديد ” أبو شجاع ، سمعنا عبر مواقع و قنوات تلفزيونية عن إشراكك في فيلم جزائري ، ممكن تحدثنا عنه و عن أعمالك القادمة ؟

◀ بعد أن تم اختياري وترشيحي من خلال الكاستينغ لأخذ دور في فلم جزائري عالمي طويل للمخرج الجزائري الاستاذ ” العكرمي عبد القادر ” صاحب شركة للسمعي البصري في الغرب الجزائري ، حيث كنت قد تلقيت دعوة المشاركة في هذا الفلم والذي سيجمع نجوم وهواة ، ويصب في خانة الافلام السياسية البوليسية ، حيث يفتح النار ويقصف من العيار الثقيل مروجي السموم البيضاء التي تدخل عبر الوطن من الجهة الغربية اضافة لفضح وكشف والحد من تجارة الاسلحة غير الشرعية التي تتم تحت قضية الجريمة المنظمة أو القضية 122 ، وسوف تنطلق اضاءة البدء بذلك الفلم عند انحسار جائحة كورونا كوفيد 19 ،  ومن جهة ثانية وفي غضون ثلاث أسابيع سوف أبدأ بتصوير مسلسل الحكواتي الراوي والقاص والذي سيتم عرضه على  بعض الأقنية والشاشات الفضائية التلفزيونية ، خلال شهر رمضان القادم  وسيغلب عليه الطابع الجزائري الجميل .

كان عندك لقاء مع الفنانة ” ياسمين بلقاسم ” في وقت سابق ، و الذي تكلمت عنه عن قنوات ، هل من جديد حول هذا اللقاء ؟

◀ جرى وفي وقت سابق لقائي واجتماعي مع الفنانة ياسمين بلقاسم في برج القدس للتسوق في الشراقة ، حيث تناقشنا في موضوع المشاركة في الاعمال الغنائية الوطنية التي  قمت بها وحضرتها مسبقا ولكن لم يتم الاتفاق على العمل المشترك بيننا وربما سوف تجمعنا أعمال فنية مشتركة أخرى مستقبلا  أوجه لها التحية والتقدير من هذا المنبر .

كلمة أخيرة ، نختم بها هذا الحوار !

◀ وبكلمة أخرى أتقدم بالشكر والتقدير لك أخي الاستاذ الصحفي سيف الدين دغداق ولقناتكم الموقرة ولكل القائمين عليها والمشرفين والعاملين ، وللجزائر الحبيبة بجيشها الشعبي الوطني الشجاع وشعبها العظيم بشتى طبوعه وشرائحه ، تحياتي .

حاوره : سيف الدين دغداق